القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الظهور في أو نتائج البحث لجوجل ؟

قد تبدو معرفة كيفية عرض صفحتك أعلى نتائج بحث Google مهمة شاقة ومعقدة. تستخدم Google العديد من الآليات والخوارزميات التي يتم تحديثها بانتظام لتحديد الترتيب الذي يتم به عرض مواقع الويب في نتائج البحث. في بضع خطوات بسيطة ، يمكنك إنشاء موقع ويب يظهر أعلى نتائج بحث Google. ابدأ بالخطوة  أدناه لتتعلم كيفية القيام بذلك.

كيفية الظهور في أو نتائج البحث لجوجل ؟

أولاً ، قم بتغيير المحتوى الخاص بك


قم بإنشاء محتوى عالي الجودة. أفضل طريقة لتحسين ملفك الشخصي على Google هي تشغيل موقع ويب جيد. استعن بمصمم محترف لتصميم صفحتك (إذا لم تستطع ، فتأكد على الأقل من تجنب جعلها تبدو وكأنها صُنعت في التسعينيات). يجب أيضًا الانتباه إلى جودة النص. يحب Google العثور على الكثير من القواعد النحوية والإملائية الصحيحة. يجب أن يكون النص أيضًا هو بالضبط ما يبحث عنه الأشخاص عندما يقرؤون موقع الويب الذي أرسلته: إذا قمت بإغراءهم بشيء ونقلهم إلى شيء آخر ، أو إذا غادروا صفحتك بسرعة بحثًا عن محتوى آخر ، فسيتم استبعادك.


1-محتوى اصلي

قم بإنشاء محتوى أصلي. إذا قمت بنسخ المحتوى الخاص بك على صفحات مختلفة من موقع الويب ، فسوف ينخفض ​​ترتيبك ، وإذا قمت بسرقة محتوى من الآخرين ، فسوف ينخفض ​​ترتيبك أيضًا. لا يتعلق الأمر باكتشاف شخص ما للسرقة ، فستقوم عناكب Google بكل الأبحاث المعقدة. ركز فقط على إنشاء محتوى الجودة الأصلي بالكامل.



2-صور مناسبة 

قم بتضمين الصور المناسبة. سيبحث Google أيضًا عن الصور (ستعمل جودة الصورة أيضًا!). أنشئ صورًا وابحث عن الصور التي تناسب نصك لتحسين جودة الصفحة الإجمالية. لكن من فضلك لا تسرق الصور! هذا قد يضر ترتيبك. استخدم صور CC أو التقط صورًا لنفسك.

استخدم الصور الأصلية لشركتك لعرض ثقافة العمل. احصل على صور عالية الجودة لموقعك على الويب.


 3-كلمات مفتاحية 

استخدم الكلمات الرئيسية. استخدم Google Analytics للعثور على أفضل الكلمات الرئيسية لنشاطك التجاري (كيفية القيام بذلك موضحة في قسم "استخدام Google" أدناه). ثم استخدم هذه الكلمات في النص الخاص بك. لا تذهب بعيدًا وتملأ النص بالكلمات الرئيسية ، ستلاحظك Google وتطردك. لكن يجب عليك استخدامه عدة مرات على الأقل.


ثانيًا-العنوان

من اهم الامور في تصدر البحث هم كالتالي 

1- مناطق خاصة

اختر اسم مجال جيد. إذا كان ذلك ممكنًا ، استخدم كلمتك الرئيسية كأول كلمة في اسم المجال. على سبيل المثال: إذا كنت صائغًا ، فحاول استخدام اسم مجال مثل ".com". لتحسين ملفك الشخصي ، يمكنك استخدام TLD في بلدك أو إذا كان عملك محليًا ، فيمكنك استخدام .com. سيؤدي هذا إلى زيادة ترتيب البحث في منطقتك ، ولكنه سيضر بعمليات البحث خارج بلدك. بالطبع ، إذا كان عملك محليًا ، فلا يهم. على الأقل تجنب استخدام الأرقام (وإجراءات التسعينيات الأخرى) استبدل الكلمات وتجنب باستخدام المجالات الفرعية.

هذا ينطبق أيضا على الصفحات الفرعية. استخدم روابط فعالة ووصفية لمحتوى كل صفحة من صفحات الموقع. امنح الصفحة اسمًا لإخبار محركات البحث والمستخدمين بما هو موجود في الصفحة بدلاً من استخدام اسم عام مثل "page1". بدلاً من ذلك ، استخدم "الكلمات الإنجليزية في محتوى المقالة" على الصفحة الذهبية للزفاف.

الكلمات الرئيسية في المجال الفرعي هي أيضا في صالحك. لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على قسم للبيع بالجملة ، فاستخدم عنوانًا مثل "أيضًا كلمة رئيسية".


2-وصف البحث 

استخدم وصف الصفحات. يتيح لك كود موقعك إضافة وصف غير ظاهر للصور والصفحات. استخدم هذا الخيار، وحاول على الأقل أن تستعمل كلمة دليلية واحدة في النص. وجود كلمة واحدة سيفيد مستوى ترتيبك. إذا كنت لا تعرف كيف تستخدم كود الـ html لعمل هذا، اطلب من مُصمّم موقعك أن يساعدك. 


3-عناوين 

استخدم عناوين رأسية. العناوين الرأسية هي جزء آخر من كود الموقع حيث يمكنك إضافة نص. استخدم هذا، وحاول إدراج كلمة مفتاحية واحدة على الأقل في النص. وجود كلمة واحدة سيفيد مستوى ترتيبك. إذا لم تكن تعرف كيفية استخدام كود الـ html لعمل هذا، اطلب من مُصمّم موقعك أن يساعدك. 


ثالثا-الانضمام لمجتمع الإنترنت 

الانترنت من اهم الامور في التسويق هو العمل على الانترنت 

1-الروابط 

اعمل على إنشاء روابط مرتدة ذات جودة عالية. الروابط المرتدة هي عندما يستخدم موقع آخر (يُفضّل موقع لديه مشاهدات أكثر من موقعك) رابطـًا لصفحتك. اعثر على مواقع في نفس مجالك وانظر ما إذا كانوا مستعدين لعمل دعاية متبادلة. يمكنك كذلك أن تتواصل مع مدونات ذات صلة وتسأل عن نشر مشاركة الضيف، لتكُن لك فرصة أخرى في إظهار موقعك. 


تذكّر: أنت بحاجة لأن تجعل هذه الروابط المرتدة ذات جودة. جوجل تستطيع معرفة الفرق. لا تضع تعليقات غير مرغوبة محاولًا عمل روابط مرتدة لنفسك. سيتم إبعادك من نتائج البحث الأولى بسبب هذا السلوك. 


2-ترويج على وسائل التواصل الاجتماعي 

اصعد على متن قطار شبكات التواصل الاجتماعي. الإعجابات والمشاركات على شبكات التواصل الاجتماعي مجزية بالنسبة لنتائج بحث جوجل هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى، خاصةً بالنسبة للمواضيع الحديثة والدارجة. يعني هذا أن عليك أن تنشئ حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وتحاول أن تجمع قاعدة من المتابعين الذين سيقومون بالإعجاب بصفحتك ويشاركونها مع أصدقائهم. تذكّر: لابد لهذه الحيلة ألّا تستخدم أساليب مزعجة وغير مرغوبة! 


واظب على التفاعل مع عملائك عبر الإنترنت حتى يشعروا بالتقدير. حاول الرد على التعليقات قدر الإمكان لأن عملائك سيقدرون هذا؛ أيضًا أعد تغريد المراجعات الجيدة وعلق عليها إيجابيًا. 


3-تنشط على الانترنت 

كن نشيطـًا في مجتمع الإنترنت. حدّث موقعك بانتظام. تكافئ جوجل المواقع التي تُحدّث وتُصان باستمرار. يعني هذا أنك إذا كنت تتجاهل موقعك منذ 2005 فأنت في مشكلة. جِدْ طُرُقـًا بسيطة لتحديثه: تسعير جديد، منشورات جديدة كل عدة أشهُر، صور من مناسبات... إلخ. 


أجر بعض التغييرات في موقعك الإلكتروني من أجل البقاء على اطلاع بأحدث الأمور الشائعة. استخدم أدوات الإنترنت المجانية لمواصلة تحديث موقعك الإلكتروني على أساس منتظم. 


رابعا-استخدام جوجل 

استخدام جوجل في الطريقة الصحيحة للكتابة المقالة 

1-اختيار الكلمات الرئسية 

تعلم استخدام الكلمات المفتاحية. الكلمة المفتاحية هي أقوى أداة في جوجل لأصحاب المواقع. هي أداة موجودة في موقع جوجل آدسنس Google AdSense. مسموح لك أن تبحث بالمجّان لتعرف أكثر ما يبحث عنه الناس. على سبيل المثال: لشركتك لصياغة الذهب، ابحث عن كلمة goldsmith أو صياغة ذهب (مستخدمـًا أي فلاتر بحث مهمة برأيك). اضغط على علامة تبويب أفكار الكلمات المفتاحية وستُخبرك إلى أي مدى يبحث الناس عن الكلمة، وحال المنافسة في هذا البحث، وتقترح لك بعض البدائل التي يُبحث عنها أيضـًا بشكل متكرر. ابحث عن أكثر الكلمات المفتاحية الدارجة ذات الصلة بمحتواك واستخدمها. 


2-الترند 

تعلّم استخدام اتجاهات جوجل (Google Trends). تخبرك هذه الخدمة مدى تغيّر الاهتمام بموضوع بمرور الوقت. ابحث عن الكلمة وانظر للرسوم البيانية لتعرف الشهور التي تتوقع أن يوجد عندها ذروة في البحث. أصحاب المواقع الأذكياء سيكون بإمكانهم تخمين سبب وجود ارتفاع ويجدون طريقة لتلبية هذه الحاجة ويهيئون أنفسهم لها. 


3-تاكد من ظهور الروابط 

أضِف إذا أمكن مكان عملك الفعلي لخرائط جوجل. الأعمال الموجودة في خرائط جوجل تظهر أولًأ عندما يُدخل مستخدم عبارة بحثية خاصة بمكان محدد. من السهل أن تُدرِج مكانك، ببساطة قم بتسجيل الدخول على حساب جوجل الخاص بك واملأ الاستمارات. 


تحذيرات 

تأكد أن يكون بالموقع محتوى صالح ولا يوجد به مظهر تكرار الكلمات المفتاحية بشكل مزعج. الموقع الذي لا يحتوي سوى على كلمات مفتاحية ولا يوجد به معلومات مفيدة لن يكون منفرًا للمستخدمين فحسب، لكنه قد يُعاقَب من قِبَل محركات البحث نفسها ولا يظهر في نتائج البحث نهائيـًا


تعليقات

التنقل السريع